السعودية تعلن عن غرة ذي الحجة لعام 1445هـ .. وتحديد يوم عرفه واول ايام عيد الاضحى المبارك

منذ 13 أيام
السعودية تعلن عن غرة ذي الحجة لعام 1445هـ .. وتحديد يوم عرفه واول ايام عيد الاضحى المبارك
أول يوم عيد الأضحى

شهدت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، الموافق 6 يونيو 2024، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1445هـ، بعد محاولات عديدة لتحري الهلال من قبل لجان الأرصاد والفلكيين في مختلف أنحاء المملكة، تقرر أن يكون يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024، هو غرة شهر ذي الحجة، وتم تحديد يوم عرفه واول ايام عيد الاضحى المبارك

المحكمة العليا تؤكد رؤية الهلال

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أنه تم ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة بعد تحري الرؤية من عدة أماكن. وبناءً على هذه الرؤية، تم تحديد يوم الجمعة 7 يونيو 2024 كأول أيام شهر ذي الحجة 1445هـ.

أول ايام عيد الأضحى المبارك 2024

تم تحديد أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024 ليكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو، والذي يصادف العاشر من ذي الحجة 1445هـ. ومن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى يوم السبت 9 ذي الحجة 1445هـ الموافق 15 يونيو 2024، حيث يعتبر يوم الجمعة الذي يسبقه عطلة رسمية في المملكة.

فضل صيام العشر من ذي الحجة

يعتبر صيام الأيام العشر من ذي الحجة من الأعمال المستحبة في الإسلام وله فضل عظيم. قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام" يعني العشر من ذي الحجة. وصيام هذه الأيام يعادل صيام الدهر كله، حيث أن كل يوم منها يعادل سنة من العبادة.

الأعمال المستحبة في أيام العشر من ذي الحجة

تعد أيام العشر من ذي الحجة فرصة ذهبية للمسلمين للتقرب إلى الله وزيادة حسناتهم. ومن أفضل الأعمال التي يمكن القيام بها في هذه الأيام:

  1. ذكر الله: الإكثار من التسبيح والتحميد والتكبير والتهليل.
  2. قراءة القرآن: المواظبة على قراءة القرآن الكريم وتدبر معانيه والعمل بما فيه.
  3. الصيام: يعتبر من أفضل الأعمال في هذه الأيام، وخاصة صيام يوم عرفة الذي يكفر السنة الماضية والسنة الباقية كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.

بهذه المناسبة، يحرص المسلمون على اغتنام هذه الأيام المباركة للتقرب إلى الله بالعبادة والطاعات، سائلين الله أن يتقبل منهم صالح الأعمال.


شارك