ارتفاع سعر الدواء في مصر .. زيادة 23 جنيها في دواء شهير يمنع التجلط ويحمي القلب

منذ 11 أيام
ارتفاع سعر الدواء في مصر .. زيادة 23 جنيها في دواء شهير يمنع التجلط ويحمي القلب
ارتفاع سعر الدواء في مصر

وافقت هيئة الدواء المصرية من خلال لجنة التسعير التابعة لها، على زيادة أسعار العديد من الأدوية خلال الأيام الماضية، وذلك بطلب من الشركات المنتجة، بالتزامن مع تحريك أسعار الصرف بشكل رسمي في البنوك ووصول سعر الدولار إلى ما يقرب من 47 جنيها بعدما كان 31 جنيها في مارس الماضي قبل تحرير سعر الصرف.

رفع سعر دواء يمنع التجلط

ومن ضمن الأدوية، التي وافقت عليها هيئة الدواء المصرية، على زيادة اسعار الدواء في الصيدليات، حيث زاد دواء إسبرين بروتكت والذي يستخدم في حماية القلب ومنع عمليات التجلط، حيث وافقت لجنة التسعير على زيادة سعر الدواء من 48 جنيها إلى 72 جنيها بزيادة وصلت إلى 23 جنيها، وذلك بعد تقدم الشركة بطلب لتحريك سعر الصنف في الأسواق.

رفع سعر دواء ديكانست إس أر

كما وافقت هيئة الدواء المصرية ممثلة في لجنة التسعير، على رفع سعر دواء ديكانست إس أر والذي يستخدم في علاج أمراض الحساسية، مثل العيون الدامعة وسيلان واحتقان الأنف، بالإضافة إلى احتقان الجيوب الأنفية، والحكو في العينين، والعطاس والأنف، حيث جاء السعر الجديد نحو 42 جنيها بدلا من 26 جنيها بزيادة وصلت لـ 16 جنيها دفعة واحدة.

وكانت هيئة الدواء المصرية، قد أصدرت بيانا، أكدت من خلاله أن التسعير الجبري للأدوية اختصاص أصيل لها دون غيرها، وهي المسؤولة عن وضع السياسات والآليات الخاصة بمراجعة تسعير الأدوية، وذلك وفقا لقانون إنشاء الهيئة.

وجاء بيان هيئة الدواء المصرية، على غرار تشكيل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لجنة لمراجعة أسعار الأدوية كل 6 أشهر، يترأسها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وتكون وظيفة اللجنة فقط هي الحوار مع جميع الأطراف والوزارات والجهات المعنية لتحديد الموعد المناسب لتنفيذ قرارات التسعير.


شارك