الحكومة توجه نداء للفلاحين المصريين وتوضح حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بداية من الموسم المقبل

منذ 18 أيام
2 يونيو 2024 - 9:28 PM
الحكومة توجه نداء للفلاحين المصريين وتوضح حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بداية من الموسم المقبل
حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بداية من الموسم المقبل

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة أنباءً تفيد برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية ابتداءً من الموسم الزراعي القادم، إلا أن مركز الإعلام لمجلس الوزراء نفى تلك الأنباء وأكد عدم صحتها، وأشار البيان لجميع فلاحين مصر انه لا صحة لما يتم تداوله بشأن رفع الدعم عن الاسمدة.

وفي بيان نشره المركز الإعلامي على صفحته الرسمية على فيسبوك، أوضح أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للتحقق من صحة الأخبار المتداولة، وتبين عدم وجود أي قرارات برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية في الموسم القادم.

وأكدت وزارة الزراعة استمرار دعم الأسمدة الزراعية باعتبارها أساسية لتحقيق الأمن الغذائي، مشيرة إلى أن تكلفة هذا الدعم تصل إلى حوالي 30 مليار جنيه سنويًا، مع تكثيف الجهود لتحسين منظومة توزيع الأسمدة المدعومة.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل على تطوير آليات للرقابة الإلكترونية لضمان وصول الدعم إلى المزارعين المستحقين، داعية المزارعين إلى عدم الانسياق وراء الأخبار غير الصحيحة والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

وختم المركز الإعلامي بنداء لوسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي لضرورة التحقق من صحة الأخبار قبل نشرها، والتواصل مع الجهات المختصة لتأكيد الأمور، ودعا الجميع للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر وسائل الاتصال المخصصة لذلك.


شارك