زيادة تحويلات المصريين بالخارج والتنازل عن الدولار بالبنوك

منذ 1 شهر
زيادة تحويلات المصريين بالخارج والتنازل عن الدولار بالبنوك
مصطفى مدبولي

في إطار الأحداث الحكومية الهامة، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، الذي عُقد في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة. تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من الملفات الهامة التي تهم تطوير العمل الحكومي.

وفي سياق متصل، كشف الدكتور مدبولي عن تسلم الحكومة المصرية الدفعة الثانية من صفقة "رأس الحكمة" من الجانب الإماراتي، بقيمة 14 مليار دولار. وأشار إلى أن هذه الدفعة ساهمت في زيادة الموارد الدولارية، مما يعزز الاقتصاد المصري.

وأضاف الدكتور مدبولي أنه بدأ التعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية بقيمة 6 مليارات دولار، لتحويلها إلى الجنيه المصري وفقًا لاتفاقية الشراكة الاستثمارية بين البلدين لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة.

وفيما يتعلق بالمؤشرات الاقتصادية، أكد رئيس الوزراء أنها تسير بشكل جيد، ولكن التحدي الأكبر هو الاستمرار في هذا النجاح. وشدد على أهمية تحديد سقف للإنفاق العام، وتمكين القطاع الخاص، وتعزيز الصناعة والزراعة والاتصالات والسياحة، ضمن خطة الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.

وختم الدكتور مدبولي بالإشارة إلى التواصل المستمر مع حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، مُبديًا الثقة الكبيرة في المصريين في الخارج، التي تجلى في زيادة التحويلات بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى زيادة التنازل عن الدولار في السوق المصرفية، في ظل تراجع السوق الموازية.


شارك