تنسيق مدارس ستيم 2024 التعليم التكنولوجي المتقدم وما هي شروط القبول

منذ 12 أيام
تنسيق مدارس ستيم 2024 التعليم التكنولوجي المتقدم وما هي شروط القبول
تنسيق مدارس ستيم 2024

مع الإعلان عن نتائج الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني في جميع المحافظات المصرية، ازداد البحث بشكل كبير من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن تنسيق مدارس ستيم 2024 بعد الشهادة الإعدادية، حيث تُعد مدارس ستيم من أهم البدائل للثانوية العامة، حيث تجمع بين التعليم التقليدي والتكنولوجيا المتقدمة. ومن خلال متابعة موقعنا الإخباري أيوا مصر، سنقدم لكم كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

تنسيق مدارس ستيم 2024 التعليم التكنولوجي المتقدم

في ظل الاستفسارات المتزايدة والبحث المستمر عن تنسيق مدارس ستيم 2024 بعد الشهادة الإعدادية، تتميز مدارس ستيم بكونها واحدة من أفضل البدائل للثانوية العامة التي تدمج التكنولوجيا في المقررات الدراسية. تستمر الدراسة في مدارس ستيم لمدة ثلاث سنوات، وتركز على دعم الطلاب المتفوقين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات، حيث لا تشمل أي تخصصات أدبية.

شروط القبول في مدارس ستيم 2024

أعلنت إدارة مدارس ستيم عن بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الطلاب الراغبين في التقديم، وهي كالتالي:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية.
  2. يجب أن يكون الطالب قد اجتاز جميع المراحل الدراسية السابقة بنجاح.
  3. يجب أن يكون الطالب حاصلًا على مجموع لا يقل عن 98% في الشهادة الإعدادية، وليس من الضروري أن يكون حاصلًا على الدرجة النهائية في المواد الأساسية (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو Math, Science, English لطلاب اللغات.
  4. يمكن للطلاب الحاصلين على مجموع 95% التقديم، بشرط الحصول على الدرجة النهائية في إحدى المواد الثلاث (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو Math, Science, English لطلاب اللغات.
  5. يجب على الطلاب اجتياز جميع اختبارات القبول التي تُعقد عادة في شهر أغسطس، وتشمل أربعة اختبارات: الرياضيات (Math)، العلوم (Science)، اللغة الإنجليزية (English)، واختبار الذكاء (IQ).

تعتبر مدارس ستيم خيارًا متميزًا للطلاب الذين يسعون لتحقيق التفوق في مجالات العلوم والتكنولوجيا، حيث توفر بيئة تعليمية متطورة تدعم الابتكار والتفكير النقدي. تابعوا موقع "أيوا مصر" لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول تنسيق مدارس ستيم 2024 وكل ما يهمكم من أخبار التعليم في مصر.


شارك